منتدى الكنوز الرياضية
منتدى الكنوز الرياضية
منتدى الكنوز الرياضية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الكنوز الرياضية

منتدى الرياضة تجمعنا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا و سهلا بك في منتديات الكنوز الرياضية

مرحبـاً بكــم بأسرة الكنوز الرياضية, نعلمكــم بـأنــه يتــم حـاليـا تشكيــل فــرق العمــل وتعييـن المشرفيــن ، إستغـل الفــرصة وأثبت نفسك للإنضمــام لأسرتنــا... الـمـنـتـدى ليس بعدد اعضائه ولاكن بترابط اعضائه كأسرة واحدة موحدة مبنية على الصداقة والاخوة والمحبة بين الاعضاء...

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اريد ان اكون مشرف
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالسبت أغسطس 29, 2009 7:05 am من طرف العاشق الكبير

» لو كنت مكانه لفعلت نفس الامر!!
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالخميس أغسطس 27, 2009 6:48 am من طرف العاشق الكبير

» ( فارس عوض ) يقول بأن البارسا......................
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالإثنين أغسطس 24, 2009 5:36 am من طرف الوحش هيجوين القاتل

» الريال والبرشا وجهان لعملة واحدة..!! كلام العقل ام ترهات المجانين!!
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2009 4:47 am من طرف الوحش هيجوين القاتل

» تبدأ كضغوطات ...ليحولها الى محفزات ...و تنتهي كأمور اعتيادية
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2009 4:44 am من طرف الوحش هيجوين القاتل

» ما رأيكم بهذا اللاعب الناشئ
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2009 4:39 am من طرف الوحش هيجوين القاتل

» هل هذا مدافع ام ماذاا؟
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2009 4:33 am من طرف الوحش هيجوين القاتل

» الشيء الغريب في انتقال كاكا وابراهيموفتش الى الدوري الاسباني
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2009 4:28 am من طرف الوحش هيجوين القاتل

» صور الصين العظيم ... حتى في هذا الصور يمكننا ان نجد شقوقا
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2009 4:26 am من طرف الوحش هيجوين القاتل

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



ذكر
الاسد عدد المساهمات : 150
نقاط التميز : 468
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 11/08/1990
تاريخ التسجيل : 08/08/2009
العمر : 33

دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Empty
مُساهمةموضوع: دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين   دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon_minitimeالجمعة أغسطس 14, 2009 2:33 am


دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين Icon
لامـيـن ديـاك - رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى -
يعتقد السنغالي لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن نجمي العدو الجامايكي أوسين بولت والأمريكي تايسون جاي يمكنهما إعادة كتابة تاريخ سباقات العدو خلال بطولة العالم الثانية عشر لألعاب القوى والتي تستضيفها العاصمة الألمانية برلين من غد السبت وحتى 23 أغسطس .

وفي مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ، تحدث دياك عن توقعاته بشأن البطولة والأرقام القياسية العالمية المنتظر أن تشهدها البطولة وكذلك العداء الأسطوري جيسي أوينز ومكافحة المنشطات وأهمية هذه البطولة لمستقبل ألعاب القوى .

ولدى سؤاله عن مشاعره مع إقامة البطولة في برلين التي تمثل أحد معاقل ألعاب القوى ، قال دياك :
" أشعر بإثارة بالغة لأن هذه البطولة هي الأبرز في جدول بطولات ألعاب القوى وتقام كل عامين. وأشعر بسعادة طاغية لأننا سنكون في استاد برلين الساحر بكل دلالاته التاريخية لرياضتنا حيث يستطيع هذا الاستاد أن يبرهن للعالم على أن ألعاب القوى يمكنها جذب الإثارة من دورة الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) " .

وأضاف :
" لدينا رياضة رائعة وبطولة ستشهد حضور أكثر من ألفي رياضي ورياضية من 200 دولة إلى العاصمة الألمانية برلين. ولذلك فإنها أكثر من كونها حدث رياضي حيث تمثل تبادلا واحتفالا ثقافيا سيفيدنا جميعا " .

وعن توقعاته بشأن أبرز الأحداث التي سيشهدها مضمار السباق خلال هذه البطولة التي تقام فعالياتها على مدار تسعة أيام ، قال دياك :
" هناك عدد من السباقات ستكون رائعة بالتأكيد وأود أن أنصح المشجعين الألمان بالحضور إلى الاستاد إذا لم يكن أي منهم قد حصل على تذكرة الحضور بالفعل " .

وأضاف :
" جمال ألعاب القوى يكمن في أن بها شيء لكل شخص سواء كنت تحب العدو أو القفز أو الرمي. وبالطبع ، إذا حضرت على الاستاد ستكون واثقا تقريبا من مشاهدة أسطورة أولمبياد بكين وهو العداء الجامايكي أوسين بولت الذي سيشارك في سباقات العدو 100 و200 متر و4 × 100 متر تتابع ولذلك سيكون في دائرة المنافسة كل يوم تقريبا. ومن المؤكد أن المنافسة بينه وبين تايسون جاي ستعيد كتابة التاريخ لرياضتنا " .

وعما إذا كان بولت قادرا على تحمل الضغوط التي يفرزها النجاح وأن يظهر لمشجعيه "بكين الثانية" ، قال دياك :
" سنحت لي الفرصة لألتقي مع بولت في عدة مناسبات. وأهم شيء بالنسبة له أنه يحب رياضته. إنه يكون هادئا تماما عندما يخوض المنافسة. لأنه بمجرد الخروج من المضمار يتمتع بحياة المرح. ولذلك السبب ، أعتقد أنه لا يضع نفسه تحت ضغوط كبيرة ولا يعاني من التوتر " .

وأضاف :
" أثق للغاية في استعداد بولت لتقديم شيء رائع في برلين وأنه سيجد منافسة قوية من تايسون جاي وآخرين. أعتقد أن بعض التذاكر ما زالت موجودة لحضور السباق المقرر مساء يوم الأحد وأنصح المشجعون بالحضور ومشاهدة شيء خاص للغاية أمام أعينهم " .

أما عن توقعاته بشأن الأرقام القياسية العالمية التي ستتحطم في بطولة العالم ببرلين ، فقال دياك :
" الشيء الرائع بالنسبة لألعاب القوى أن هناك مفاجآت دائما. ولذلك أتمنى أن تكون إحدى هذه المفاجآت هي تحطيم رقم قياسي عالمي لا نتوقعه. وهناك بالطبع عدد من المسابقات والسباقات أصبح رقمها القياسي العالمي مهددا بالتحطيم في بطولة العالم ببرلين " .

وأضاف :
" أحد هذه الأرقام هو الرقم القياسي الخاص بمسابقة الوثب العالي للسيدات (09ر2 متر في عام 1987) وتشارك في هذه المسابقة اللاعبة الألمانية أريانه فريدريش التي يبلغ أفضل رقم سجلته في المسابقة 06ر2 متر. وتنافسها في هذه المسابقة بلانكا فلاسيتش. ولذلك فلنأمل أن يتحطم هذا الرقم القياسي بعد 22 عاما من تحقيقه " .

وأكد أنه يشعر بالسعادة لأن جميع العدائين المشاركين في سباق العدو 100 متر مثل بولت وتايسون جاي يتمتعون حاليا بمستو رائع. وقال :
" إذا كان الجو جيدا وملأنا الاستاد في 16 أغسطس الحالي بالمشجعين الألمان المتحفزين فإنني أتمنى أن نشاهد رقما قياسيا جديدا في سباق 100 متر. ما أعرفه أن جميع العدائين البارزين لديهم الدافع التام ويتمنون تحقيق شيء خاص " .

وتشهد البطولة عددا من السباقات التي تحيي ذكرى العداء جيسي أوينز الذي أحرز أربع ميداليات ذهبية في أولمبياد برلين عام 1936 على نفس الاستاد الذي يستضيف فعاليات البطولة في الأيام المقبلة .

وعن قيمة أوينز بالنسبة لعالم ألعاب القوى وما إذا كان يعتقد أن أحدا من نجوم الجيل الحالي يمكنه الوصول لنفس مكانة أوينز ، قال دياك إن أوينز بالفعل هو أبرز أسطورة في عالم ألعاب القوى حتى الآن. وأوضح :
" أشعر بسعادة بالغة لأن الاتحاد الدولي لألعاب القوى شجع إجراءات الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى لتكريم جيسي بدعوة أقاربه ليس فقط لحضور هذه البطولة ولكن أيضا للقاء عائلة لوز لونج الذي كان أبرز منافسيه على ذهبية الوثب الطويل في أولمبياد 1936 " .

وأضاف :
" وافقت بكل سرور على اقتراح الاتحاد الدولي لألعاب القوى بأن يشارك أفراد العائلتين في تسليم ميداليات مسابقة الوثب الطويل في بطولة برلين " .

وعن قدرة أي لاعب من الجيل الحالي على نيل نفس المكانة التي يحظى بها جيسي ، قال دياك إن المهم أن يحاول لاعبو الجيل الحالي ليس لتحقيق نفس الإنجاز على المضمار وإنما خارجه أيضا .

وأضاف دياك :
" كنت محظوظا بأنني التقيت مع أوينز وقضيت معه بعض الوقت. لقد كان بلا شك لاعبا مدهشا وشخصا رائعا. ولذلك فإنني أتمنى أن يحاول شخص مثل أوسين بولت ، على سبيل المثال ، مضاهاة أوينز ليس فقط على المضمار وإنما أيضا بأن يصبح نموذجا خارجه. هذا هو السر " .

وعما إذا كانت العينات الإيجابية التي كشف عنها فحوص الكشف عن المنشطات التي أجريت على بعض لاعبي جامايكا ستلقي بظلالها على أوسين بولت ، قال دياك :
" ما زلنا في انتظار الملف الكامل لهذه القضية والقرار الذي اتخذه الاتحاد الجامايكي لألعاب القوى بشأن هذه الحالات. وأتوقع أن يكون ذلك في غضون أيام قليلة. أوسين خضع للاختبار في نفس التوقيت مع أسافا باول وآخرين. ولم تكشف الاختبارات عن أي نتائج غريبة. ولذلك فإنه إذا كان هناك أي شيء فهو أن هذه النتائج لا تلقي بظلالها على بولت وإنما العكس " .

وتابع :
" أعتقد أيضا أنه يجب علينا التحلي بالعقلانية وأن نتوقع ذلك. إذا أجرينا اختبارات مناسبة سنكتشف نتائج غريبة من آن لآخر. وهذا يوضح أن الاختبارات سليمة. في العام الماضي شكا البعض من عدم وجود وكالة لمكافحة المنشطات في جامايكا. والآن أصبح لدى جامايكا هذه الوكالة حيث تجري اختبارات الكشف عن المنشطات على رياضيي هذا البلد. وهذا أمر جيد " .

وعن الإجراءات التي ستطبق لضمان خلو البطولة المنتظرة في برلين من المنشطات ، قال دياك :
" هذه البطولة ستخضع لأكبر برنامج يطبقه الاتحاد الدولي لألعاب القوى لمكافحة المنشطات حيث تشهد البطولة إجراء 1130 اختبارا للكشف عن المنشطات (منها 670 اختبارا قبل البطولة و460 داخلها) " .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://realmadridnews.alafdal.net
 
دياك : بولت يستطيع إعادة كتابة تاريخ ألعاب القوى في بطولة العالم ببرلين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بولت يحقق الفوز الأول على جاي قبل انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى
» دوكوريه يغيب عن بطولة العالم لألعاب القوى
» برلين تتأهب لاستقبال بطولة العالم لألعاب القوى غداً
» " برلين تتجمل .. والعالم يحبس أنفاسه لساعة الصفر"..بطولة العالم لألعاب القوى على خط الانطلاق غد
» اتحاد العاب القوى يجري مسحا للعاصمة بحثا عن المواهب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكنوز الرياضية  :: رياضات اخرى :: العاب القوى-
انتقل الى: